اليوم.. أمطار رعدية وتساقط للثلوج على هذه المناطق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن  تشهد البلاد اليوم الخميس حالة من عدم الإستقرار بالأحوال الجوية على مناطق من «شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد».

وتتعرض البلاد اليوم الخميس لأمطار متوسطة  ورعدية أحياناً على مناطق من «السواحل الشمالية الغربية و شمال الوجه البحري» على فترات متقطعه، وأمطار خفيفة الى متوسطة ليلاً على مناطق من «جنوب الوجه البحرى و القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد» على فترات متقطعة.

على أن تكون الأمطار غزيرة على «الإسكندرية وأجزاء  من شمال البحيرة وشمال الصحراء الغربية حتى واحة سيوة» وعلى مناطق واسعة من( البحيرة - الغربية - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد) قد تمتد خفيفة  إلى (العريش ورفح) وأمطار متفرقة على أجزاء من (القليوبية والمنوفية والشرقية وعلى مناطق من القاهرة الكبرى).

ومن المتوقع  فرص سقوط أمطار تبدأ  ظهراً على مناطق من(الإسماعيلية وربما الفيوم وأقصي شمال بنى سويف).

كما تشهد البلاد اليوم نشاط رياح على مناطق من "القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد" قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة .

ومع يوم الجمعة 31 ديسمبر ، تشهد البلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من (السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من(سيناء وخليج السويس) على فترات متقطعة .

كما تشهد البلاد غدا الجمعة، أمطار خفيفة على مناطق من (جنوب الصعيد) على فترات متقطعه، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية  على البحر المتوسط  وتبلغ سرعة الرياح ( 60 : 70 كم / س ) وارتفاع الموج ( 2.5 : 4 متر ) .

اقرأ أيضا: «الأرصاد»: تقلبات وعدم استقرار بداية من يوم غد الخميس وحتى الأحد